أهمية القراءة بصوت عالٍ لطفلك

[vc_row][vc_column][vc_custom_heading text=”أهمية القراءة بصوت عالٍ لطفلك ” font_container=”tag:h2|text_align:right|color:%23704825″ google_fonts=”font_family:Salsa%3Aregular|font_style:400%20regular%3A400%3Anormal”][vc_column_text]لا ينبغي الاستخفاف بقوة القراءة بصوت عال للأطفال. يجب على الآباء جعل القراءة بصوت عالٍ للأطفال يوميًا أولوية قصوى. تساعد القراءة بصوت عال للأطفال على تزويدهم بمفردات غنية ؛ ميزة لا تواجه الأطفال الذين لا يقرؤون. بصرف النظر عن اكتساب مفردات أكبر وتعلم كيفية القراءة والكتابة ، فإن القراءة بصوت عال تمكن الأطفال من فهم العديد من الموضوعات العالمية.
فيما يلي بعض فوائد القراءة بصوت عالٍ للأطفال:
1. المعرفة والنجاح
قراءة بصوت عال للأطفال يعرضهم على المعرفة الكافية حول جوانب مختلفة من الحياة. وفقًا للأبحاث التي أجرتها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، فإن القراءة بصوت عالٍ للأطفال تعزز من قدرتهم على القراءة قبل الالتحاق بالمدرسة الابتدائية. علاوة على ذلك ، فإن القراءة بصوت عالٍ للأطفال تزودهم بالمهارات التي يحتاجونها لبدء القراءة بشكل مستقل.
2. تطوير اللغة
في معظم الأوقات عند التحدث مع الأطفال ، يستخدم الآباء المفردات المتكررة. ومع ذلك ، فإن القراءة بصوت عال لهم تعرضهم للمفردات حول مواضيع متنوعة. وبالتالي ، يتعلمون الكلمات والعبارات التي قد لا يجدونها خلال حياتهم اليومية. كلما زاد عدد المفردات والعبارات التي يتحدثون بها ، زاد تطويرهم للمهارات اللغوية والطلاقة. هذه المهارات المكتسبة تؤكد على أهمية القراءة بصوت عالٍ للأطفال.
3. تنمية الدماغ
القراءة للأطفال تؤثر على أنشطة الدماغ وتمارس خيالهم. يجادل ميم فوكس (2008) بأن سنوات الطفولة المبكرة مهمة في نمو الطفل أكثر مما تحقق من قبل. أثناء الولادة ، يتطور دماغ الطفل بنسبة 25٪ فقط. التعرض للتغذية والتحدث والقراءة للعب دور كبير في تطوير 75 ٪ المتبقية. أيضًا ، تتطور مناطق مختلفة من الدماغ المرتبطة بالقراءة مع التعرض للقراءة.
4. تحسين التركيز

إن القراءة للطفل بانتظام تغرس القدرة على التركيز لفترات طويلة من الزمن. وبالتالي ، فإن التركيز المحسن يساعدهم عند بدء الدراسة.

5. تقوية الرابطة بين الوالدين والطفل وكذلك الرابطة بين الأخوة والأخوات

إن قضاء بعض الوقت مع الأطفال أثناء جلسات القراءة بصوت عالٍ يساعد الآباء وكذلك الأشقاء الأكبر سناً على تطوير رابطة خاصة مع أطفالهم وإخوتهم الصغار على التوالي. يمكن للوالدين ذوي أنماط الحياة المزدحمة الاستفادة من جلسة القراءة للاسترخاء مع أطفالهم والترابط معهم.[/vc_column_text][vc_custom_heading text=”متى وماذا تقرأ للأطفال” font_container=”tag:h2|text_align:right|color:%23704825″ google_fonts=”font_family:Salsa%3Aregular|font_style:400%20regular%3A400%3Anormal”][vc_column_text]يمكن قراءة للأطفال أثناء وقت النوم ، في الحديقة ، في السيارة ، و في أماكن أخرى. في الأساس ، يمكن القراءة للأطفال بصوت عالٍ في أي وقت. يجب معاملة وقت القراءة كوقت خاص ؛ يجب أن تكون البيئة هادئة ومريحة.
هناك الكثير من الكتب التي يمكن لمقدمي الرعاية قراءتها للأطفال. عادة ، يستمتع الأطفال بقراءة الكتب التي تستلزم قافية وتكرار. يجب أن يكون الكتاب الذي تم اختياره أيضًا مطابقًا لمصالح الطفل.
بالإضافة إلى القراءة بصوت عالٍ للأطفال ، ينبغي على الآباء إشراكهم في الغناء ورواية القصص.
هذه الأنشطة مع القراءة تمكن الأطفال من قضاء وقت ممتع![/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][vc_custom_heading text=”المراجع” font_container=”tag:h2|text_align:right|color:%23704825″ google_fonts=”font_family:Salsa%3Aregular|font_style:400%20regular%3A400%3Anormal”][vc_column_text]American Academy of Pediatrics. (2017). Reading with children starting in infancy gives lasting literacy boost: Shared book-reading that begins soon after birth may translate into higher language and vocabulary skills before elementary school. ScienceDaily. Retrieved from www.sciencedaily.com/releases/2017/05/170504083146.htm

Fox, M. (2008). Reading magic: Why reading aloud to our children will change their lives forever. Houghton Mifflin Harcourt.

Koralek, D. (2003). Reading aloud with children of all ages. National Association for the Education of Young Children.[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

Add your thoughts

Your email address will not be published. Required fields are marked *