الخطوات التعليمية الصحيحة للتعامل مع طفلك عندما يتعرض للضرب من قبل طفل آخر

[vc_row][vc_column][vc_column_text]

التنمر هو فعل مقصود تجاه شخص آخر جسديًا أو ماديًا أو عاطفيًا. الأطفال الذين يعانون من التنمر يجدون صعوبة في التحدث عن ما يتعرضون له لأنهم يخشون أنه إذا اكتشف من يمارس التنمر تجاههم ان يلحق الاذى بهم مرة اخرى وانهم قد يكونون في ورطة. قد يخاف الطفل أيضًا أن يخبر والديه عن الموقف ولا يفعل شيئًا ؛ وبالتالي عدم الثقة به. قد يخشون التنقل في الحافلة إلى المدرسة ، وعدم تناول الطعام جيدًا ، والنوم جيدًا ، أو الشعور بالتوتر أو الانسحاب. عندما يحدث هذا ، ساعد الطفل على عدم الدخول في مشاكل أكثر خطورة مع التنمر.

[/vc_column_text][vc_custom_heading text=”كيفية مساعدة الطفل عندما يتعرض للضرب من قبل طفل آخر” font_container=”tag:h2|text_align:right|color:%23704825″ google_fonts=”font_family:Salsa%3Aregular|font_style:400%20regular%3A400%3Anormal”][vc_column_text]

التحدث مع الطفل

قد لا يتحدث الأطفال عن ما يتعرضون له على الفور وقد يتعرضون لانعدام الأمن أو الغضب أو الحزن. بعد أن تعلم أولاً أن الطفل يعاني من التنمر ، تحدث أولاً معه عن التنمر. في هذه العملية ، كن مستعدًا للتحدث إليهم دون حكم وتزويدهم ببيئة آمنة يمكنهم التعبير عن مشاعرهم.

دعم الطفل

بعد الاستماع إلى ما يمر به ، قم بتمكينهم ودعمهم، قم بإجراء محادثة مع الطفل حول كيفية مساعدته في التعامل مع التنمر ومشاركة الاستراتيجيات التي يمكنهم استخدامها. تأكد من أن الخطة تتماشى بشكل مناسب مع نقاط القوة وقدرات الطفل، وبالتالي ، فإن الطفل قادر على البناء على احترام الذات والمرونة.

علم الطفل كيف يتفاعل مع المحيط من حوله

التخويف مثل التنمر ، الأطفال الذين يمارسون التخويف والتنمر يستهدفون الأطفال الذين لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم ؛ الأطفال الذين هم أصغر منهم في العمر أو حجم الجسم. من المهم أن يتم تعليم الطفل كيفية مواجهة هذه الفتوات.

دع الطفل يعرف أن:

  • أنا من الممكن الوقوف ضد التنمر
  • يجب أن يتجاهل الاطفال الذين يمارسون التنمر والبلطجة (الفتوة)
  • ليس من المناسب أخذ الأمور بأيديهم بل عليهم التحدث لمن يثقون بانه قد يساعدهم كالاهل والمدرس

 

وضع خطة لإشراك الآخرين

أثناء وضع خطة العمل ، من المهم إشراك أطراف أخرى أيضًا. على سبيل المثال ، حدد من الذي ستضمه في المدرسة ، وكيف سيتم إشراكهم وما الذي يتوقع منهم القيام به. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك طلب المساعدة من مستشار التوجيه للحصول على المشورة. إذا خرجت الأمور عن السيطرة ، فمن المستحسن أن تطلب المساعدة من تطبيق القانون المحلي.

باختصار ، يؤذي التنمر الأطفال ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل طويلة الأجل في مجال الصحة العقلية. من الضروري التحدث مع الأطفال حول التنمر وكيفية التعامل معه. يجب أن يكون الأطفال مرتاحين للتواصل مع المدرسين وأولياء الأمور وأن يكونوا أحرارًا في التحدث عما يجري بداخلهم من احاسيس ومشاعر .

[/vc_column_text][vc_custom_heading text=”المراجع” font_container=”tag:h2|text_align:right|color:%23704825″ google_fonts=”font_family:Salsa%3Aregular|font_style:400%20regular%3A400%3Anormal”][vc_column_text]Lyness, D. (Ed.). (2013). Helping Kids Deal With Bullies (for Parents). Retrieved from https://kidshealth.org/en/parents/bullies.html

What Parents Should Know About Bullying. (n.d.). Retrieved from https://www.pacer.org/bullying/resources/parents/helping-your-child.asp[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

Add your thoughts

Your email address will not be published. Required fields are marked *